30 معتقلا بينهم مقدسيون.. أسرى إداريون يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 14

30 معتقلا بينهم مقدسيون.. أسرى إداريون يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 14
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: يواصل 30 معتقلا إداريا إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم الرابع عشر على التوالي، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، فيما شرع عدد من الأسرى بإضراب إسنادي لهم.

وبحسب ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن علامات التعب والإعياء بدأت تظهر على المعتقلين المضربين عن الطعام، كما بدأوا يعانون من نقصان الوزن.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن المعتقلين الإداريين مستمرون في إضرابهم، ولا توجد أي مؤشرات أو نتائج لأي حوارات مع إدارة سجون الاحتلال. وأشار إلى أن المعتقلين المضربين ينتظرون رد إدارة سجون الاحتلال على مطالبهم، التي من المتوقع أن تكون بعد انتهاء الأعياد اليهودية، وفي حال كان الرد سلبيا سيدخل أسرى جدد في الإضراب.

يذكر أن 28 من المعتقلين المضربين جرى عزلهم في أربع غرف في سجن “عوفر”، فيما جرى عزل المعتقل الحقوقي صلاح الحموري في زنازين سجن “هداريم”، والمعتقل غسان زواهرة في زنازين سجن “النقب“.

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين 780 معتقلا بينهم 6 قاصرين على الأقل، وأسيرتان، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني “النقب” و”عوفر“.

ويشار إلى أنه من بين المعتقلين المضربين، الأسيران المقدسيان صلاح حموري وليث كسابرة.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مددت اعتقال الإداري للأسير المحامي المقدسي صلاح الحموري، لمدة ثلاثة أشهر، للمرة الثالثة على التوالي في سبتمبر\أيلول الماضي.

وكانت قد اعتقلت سلطات الاحتلال الأسير كسابرة بتاريخ 4/2/2022 بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته الى التحقيق في مركز توقيف المسكوبية، وبعد أسبوعين أصدرت بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 6 شهور.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: