تجاوز عددهم 1200..الأسرى الإداريون لدى الاحتلال يعلنون عن خطوة تنفيذ عصيان وإضرابات

تجاوز عددهم 1200..الأسرى الإداريون لدى الاحتلال يعلنون عن خطوة تنفيذ عصيان وإضرابات
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: أعلن الأسرى الإداريون في سجن عوفر اليوم الخميس عن الشروع في الخطوات الاحتجاجية على سياسة الاعتقال الإداري.

وتم الاتفاق في سجن عوفر كبداية أولية على العديد من الخطوات الجماعية والتي تتضمن العصيان الجزئي والمفتوح، والخروج الجماعي إلى الزنازين، والإضرابات لدفعات محدودة، والاحتجاج والتأخر في الساحات، وإعادة الأدوية وعدم التعامل مع العيادات، والتي ستمتد إلى باقي السجون في الوقت المناسب.

وكان الاحتلال "الإسرائيلي" قد أصدر أكثر من 1600 اعتقال إداري منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية حزيران/يونيو الماضي.

وأوضح البيان أن عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال قد وصل إلى أكثر من 1200 معتقل، وهو العدد الذي لم يصله الأسرى منذ 20 عامًا.

وطالب الأسرى "بدور مسؤول وفاعل لشعبنا وفعالياته من كافة الجهات الشعبية والرسمية، بأن تضم جهودها إلى خطواتنا النضالية لتكون سندًا لنا في هذه المعركة، وانتصارنا في هذه المعركة سيعزز الثقة بعملنا الوطني والجماعي".

من الجدير بالذكر أن الاعتقال الإداري هو حبس شخص دون محاكمة بدعوى أنّه يعتزم مخالفة القانون مستقبَلًا ولم ينفّذ بعد أيّة مخالفة، هذا الاعتقال مدته غير محددة. تستخدم "إسرائيل" هذه الوسيلة بشكل ظالم بحيث حبست على مرّ السنين آلاف الفلسطينيين لفترات طويلة، وتعد سياسة الاعتقال الإداري مخالفة واضحة للقانون الدولي والشرائع الإنسانية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: