لأول مرة داخل الأقصى.. مستوطنون يؤدون طقوس "بركات الكهنة" بشكل جماعي

لأول مرة داخل الأقصى.. مستوطنون يؤدون طقوس "بركات الكهنة" بشكل جماعي
القدس المحتلة - القسطل: أدى عدد من المستوطنين التابعين لمدرسة "جبل الهيكل" التوراتية طقوس "بركات الكهنة" بشكل جماعي وعلني في المسجد الأقصى المبارك.
وقال الباحث في شؤون القدس والأقصى إن هذا الأمر حصل مقابل البائكة الشرقية داخل المسجد، وبحضور حاخام المدرسة إلياهو ويبر وتحت حماية شرطة الاحتلال صباح يوم الخميس، السابع من نيسان الجاري.
وأوضح أن "بركات الكهنة” طقس يختص في الأصل بطبقة "كهنة الهيكل" بحسب الرؤية التوراتية، وهو يؤدى برفع الأيدي المبسوطة مع قراءة مقاطع من التوراة ليمنح بها الكاهن البركة الموعودة على لسان النبي هارون للمصلين اليهود بحسب التوراة.
وبين أن أداء هذا الطقس في الأقصى يأتي لتعزيز استعداد "كهنة الهيكل" الذين يعدهم "معهد الهيكل" و"مدرسة جبل الهيكل" الدينية لقيادة الطقوس التوراتية في الأقصى، وضمن جهود تلك الجماعات لتعبئة أعضائها وجمهورها لتقديم "قربان الفصح” داخل المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان.
ووثّقت “القسطل” في تقريرها الأسبوعي أن عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها سمحت لـ 571 مستوطناً باقتحام المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الماضي، من الأحد وحتى الخميس (3-7 نيسان/أبريل).
وأدى المقتحمون صلواتٍ وطقوسًا تلمودية عند المنطقة الشرقية قرب مصلى باب الرحمة، ونفّذوا جولاتٍ استفزازية في الباحات، عقب اقتحامه من ”باب المغاربة” الخاضع لسيطرة شرطة الاحتلال بشكل كامل، وحتى “باب السلسلة” الذي يشهد صلوات للمستوطنين في العادة.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *