شهران على إضراب المعتقل رائد ريان رفضًا لـ"الإداري"

شهران على إضراب المعتقل رائد ريان رفضًا لـ"الإداري"
رائد ريان

القدس المحتلة - القسطل: دخل المعتقل رائد ريان (28 عاماً) من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة يومه الـ59 في إضرابه المفتوح عن الطعام؛ رفضاً لاعتقاله الإداري المستمر، وذلك مع استمرار سلطات الاحتلال رفضها الاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري. 

وأضاف نادي الأسير اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال تتعمد المماطلة في تلبية مطلبه، وذلك في محاولة لإنهاكه جسدياً والتسبب بإصابته بأمراض خطيرة، فهو يعاني من تراجع واضح وخطير في وضعه الصحي، ومن أوجاع شديدة في كافة أنحاء الجسد، وهزال وضعف شديدين، إضافة إلى استخدامه كرسيًا متحركًا لمساعدته في التنقل. 

وأشار النادي إلى أن المعتقل ريان نُقل مؤخراً إلى عيادة "سجن الرملة" لتردي وضعه الصحي. 

ولد المعتقل رائد ريان في الـ29 من شهر تموز عام 1994، في بلدة بيت دقو، وهو الابن الثاني من عائلة تتكون من ولدين وأربع بنات. كان ريان من الطلبة المتميزين، والتحق بجامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق العاصمة ودرس تخصص الخدمة الاجتماعية. 

حرمه الاحتلال من استكمال بناء منزله، حيث اعتقله في الثالث من شهر تشرين الثاني من العام الماضي 2021، بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله، وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، إلا أنه وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال تم تجديده إداريًا لمدة 6 أشهر إضافية.

وفي السابع من نيسان من العام الجاريّ، أعلن الأسير ريان إضرابه عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ المستمر. 

ريان هو معتقل إداري سابق، قضى ما يقارب 21 شهراً بالاعتقال الإداري وبعد أن أفرج عنه بـ 7 أشهر، أعيد اعتقاله مرةً أخرى، حيث كان قد تعرض للتهديد من قبل ضابط المنطقة بعد استدعائه للمقابلة قبل اعتقاله أنه لن يبقى خارج السجن أكثر من 6 أشهر، وهو ما حدث فعلاً.

. . .
رابط مختصر