"كلنا عكرمة صبري".. حملةٌ تضامنية واسعة دعماً لخطيب المسجد الأقصى

"كلنا عكرمة صبري".. حملةٌ تضامنية واسعة دعماً لخطيب المسجد الأقصى
خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري

القدس المحتلة - القسطل: أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامنية واسعة دعماً لخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، عقب التحريض عليه على خلفية خطبة الجمعة الماضية التي تحدَّث فيها عن قضية الاعتقال السياسي.

يوم الجمعة الماضي (24 حزيران)، استنكر خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، خلال خطبته الاعتداء على الطلبة في جامعة النجاح الوطنية، وطالب بالإفراج عن المعتقلين من الجامعة وغيرها دون قيدٍ أو شرط.

وعقب الخطبة، أصدر الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية طلال دويكات تصريحاً اعتبر فيه أن الشيخ صبري "يُحرض على السلطة"، وأنكر وجود معتقلين سياسيين على خلفية قضية جامعة النجاح.
 

 
خطيب الأقصى يتحدث عن أحداث جامعة النجاح

تغطية صحفية: "خلال خطبة الجمعة اليوم .. خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري يُثني على قرارات مجلس أمناء جامعة النجاح خلال الأزمة الأخيرة، ويدعو إلى الإفراج عن المعتقلين من طلبة الجامعة وغيرها دون قيدٍ أو شرط"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Friday, June 24, 2022

ونشر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على وسم "كلنا الشيخ عكرمة صبري"، مؤكدين رفضهم لحملة التحريض على الشيخ بعد هذه الخطبة، التي استنكر فيها الاعتقال السياسي وتعذيب المعتقلين في سجن أريحا.

وفي ذات السياق، استنكرت حركة حماس "الهجوم الإعلامي" على الشيخ، واعتبرت في بيانٍ صحفي أن هذه الحملة  "محاولةً لتكميم الأفواه وقمع الأصوات الحرّة التي تنادي بإنهاء الاعتقال السياسي في سجون السلطة الفلسطينية".

"القسطل" رصدت بعض التغريدات على هاشتاغ "كلنا عكرمة صبري"..

 

 

. . .
رابط مختصر