وقفة تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام ريان وعواودة وسط رام الله

وقفة تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام ريان وعواودة وسط رام الله
عائلة الأسير رائد ريان

القدس المحتلة-القسطل: شارك اليوم الاثنين العشرات في وقفة تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة ورائد ريان أمام ميدان المنارة وسط مدينة رام الله.

وبحسب مصادر محلية فإن عشرات الفلسطينيين شاركوا وقفة مع الأسيرين عواودة وريان، حيث رفع المشاركون صور الأسيرين وسط هتافات دعم لهم في ظل مواصلة  إضرابهما عن الطعام رفضا لاعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال، على الرغم من خطورة وضعهما الصحي.

وشارك في الوقفة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان وقال إنه في كل يوم تصل رسائل قوية من الأسيرين عواودة وريان، يعلنان فيها أنه لا تراجع ولا انكسار  ولا خضوع في هذه المواجهة.

وحول زيارة بايدن اعتبر عدنان أنها كانت جاءت تدنيسا لأرض فلسطين، وسط عدوان من الاحتلال بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية والذي لم يكن إلا بالتطبيع العربي، مشيرا إلا إنه لم يتحدث أي أحد خلال زيارة بايدن حول الأسرى والأسرى المضربين عن الطعام وشهداء الحركة الأسيرة وغيرهم، أو عن الأسيرات الفلسطينيات.

وأشاد عدنان بالمقاومين في طوباس والأغوار التي يتغول عليها الاحتلال ووحوش المستوطنين ويصادرون مائها وأرضها، مؤكدا على ضرورة الوحدة الوطنية الحقيقية، للم الشمل الفلسطيني.

وقال الناشط الحقوقي عمر عساف أثناء مشاركته في الوقفة  إن الفلسطينيين لن يسمحوا للاحتلال بالاستفراد بالأسرى، داعيا جمعيات حقوق الإنسان المحلية والدولية، للتحرك العاجل وتحمل المسؤوليات الكاملة من أجل إلغاء الاعتقال الإداري ووقفه، داعيا السلطة الفلسطينية إلى  إلى الضغط على الاحتلال بوقف التنسيق الأمني وكل العلاقات مع الاحتلال، وبهذا يتم خدمة شعبنا والانحياز لقضاياه العادلة.

جدير بالذكر أن الأسيرين رائد ريان من بلدة بيت دقو غرب القدس، يواصل إضرابه لليوم الـ103، وهو معتقل إداري منذ 3/11/2021، وهو الآن في سجن "الرملة".

أما الأسير خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل، يواصل إضرابه لليوم 137، بعدما خاض إضراباً لمدة 111 يوماً بعد تعليقه نتيجة وعود الاحتلال بوقف اعتقاله الاداري لكن نكث الاحتلال بوعده وعاد للاضراب صدر بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة أربعة أشهر، علما أنه معتقل منذ 27/12/2021.


 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: