بعد الكشف عن تسجيل أراض ومبان في الشيخ جراح باسم المستوطنين.. الأهالي: لن نترك الحي

بعد الكشف عن تسجيل أراض ومبان في الشيخ جراح باسم المستوطنين.. الأهالي: لن نترك الحي
صورة تعبيرية

القدس المحتلة-القسطل: عبر أهالي الشيخ جراح عن رفضهم لما كشفت عنه جمعية بمكوم الإسرائيلية بأنه تم الإنتهاء من إجراءات تسوية أراض في الحي بالإضافة لتسجيل 40 مبنى باسم مستوطنين بزعم أن ملكيتها تعود لهم.

واعتبر الأهالي أن هذا القرار الذي يستهدف أراضي حجازي وقبر السعدي في منطقة كبانية أم هارون في حي الشيخ جراح، حيث تقطن نحو 45 عائلة فلسطينية بمثابة خطوة احتلالية أخرى على طريق تهويد القدس. 

وفي مقابلة مع القسطل قال محمود السعو عضو لجنة حي الشيخ جراح إنه جرى إبلاغهم بالقرار قبل حوالي عام من قبل جمعية بمكوم الإسرائيلية، والذي يتضمن قرار تسوية في حي الشيخ جراح من خلال تسمية الأراضي والمنازل بأسماء مالكين يهود يدعون ملكيتهم لها، وهي ملكية لعائلات السعدي والسعو وحجازي. 

وأضاف: "اعترضنا على القرار من خلال تقديم اعتراض لحكومة الاحتلال الإسرائيلي لكن تم رفض طلبنا بذريعة أنه جاء متأخرا". 

وقال إبراهيم سالم وهو مقدسي  يواجه خطر التهجير ردا على ما كشف عنه: " لن نترك القدس وحي الشيخ جراح ولا أي حي من أحياء مدينة القدس المحتلة، وجميعنا أبناء هذه المدينة وأهلها، ولن نتخلى عن بعضنا وكلنا كمقدسيين أهل لبعضنا البعض، وسوف نبقى محافظين على هبتنا الشعبية والجماعية، وسنبقى في بيوتنا حتى يأتي فرج الله". 

وتابع السعو: "هذا القرار يأتي ضمن خطة دولة الاحتلال لتهويد مدينة القدس، وهذا القرار سيكون تمهيد للاستيلاء على باقي أحياء القدس".

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: