بكيرات يحذر من المستوى الذي وصلت له مخططات الاحتلال بخصوص الأقصى

بكيرات يحذر من المستوى الذي وصلت له مخططات الاحتلال بخصوص الأقصى
الشيخ ناجح بكيرات

القدس المحتلة-القسطل: صرح الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس أنّ مخططات الاحتلال التي يستهدف من خلالها المسجد الأقصى المبارك وصلت لمستويات خطيرة جداً.

وأكد الشيخ بكيرات إن الاحتلال مستمر في تهويد الأقصى من خلال ثلاثة مسارات تبدأ من عزل المسجد عن محيطه من خلال الحفريات التهويدية في ساحة البراق، والتي انتقلت للجهة الغربية وأحدثت عدة اختراقات في جدار الأقصى، حيث أن عزل المسجد تم من خلال الحفريات، ومصادرة أكثر من 150 دونماً من الأرض الوقفية، لإنشاء ما يسمى بالحوض المقدس، وطرد العائلات المقدسية من محيط الأقصى.

أما المسار الثاني متعلق بممارسات الاحتلال في تهديد المباني الإسلامية كما جرى في مدرسة سلوان التي انهار أحد الصفوف فيها عام 2007، وهبوط درج دائرة الأوقاف الذي عرضه 3 أمتار وطوله 10 أمتار، إلى جانب التشققات في مصليات الأقصى.

وشدد على أن سلطات الاحتلال تعمل على إضعاف أساسات المسجد، وجدرانه في محاولة لخلق واقع يهدد الأقصى من خلال الحفريات المستمرة.

وفيما يخص المسار الثالث أكد بكيرات أن الاحتلال يعمل على شرعنة الخطط التهويدية، من خلال تقديمها على أنها قضايا علمية يقودها جنرالات عسكريون يهدفون لإزاحة الوجود الإسلامي من خلال التدمير الجزئي للأقصى ومعالمه الإسلامية.

ودعا بكيرات إلى الرباط في المسجد المبارك، معبراً عن ثقته بقدرة أهل بيت المقدس على الوقوف في وجه الحفريات في الأقصى والتصدي لسياسات الاحتلال.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: