إدارة بايدن تطلب من حكومة الاحتلال طلبا جديدا يتعلق باستشهاد الصحفية أبو عاقلة

إدارة بايدن تطلب من حكومة الاحتلال طلبا جديدا يتعلق باستشهاد الصحفية أبو عاقلة
الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة

القدس المحتلة-القسطل: ذكر موقع والا العبري أن الإدارة الأمريكية طلبت من الاحتلال فحص التعليمات الخاصة بفتح النار خلال عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية في أعقاب استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين. 

ووصف الموقع العبري، الطلب، بأنه خطوة أميركية غير عادية، قد تكون نتيجة للضغوط التي تمارس في الولايات المتحدة على إدارة بايدن لاتخاذ خطوات إضافية لضمان محاسبة الأطراف المتورطة في استشهاد أبو عاقلة.

ولفت الموقع إلى أنه وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن التقى بأفراد من عائلة أبو عاقلة في نهاية يوليو/تموز الماضي، وبعدها طلب الأخير من وزير جيش الاحتلال بيني غانتس نشر التقرير النهائي لتحقيقات جيش الاحتلال في استشهاد أبو عاقلة في أقرب وقت ممكن.

وبحسب مصادر أمريكية مطلعة على فحوى الاتصال بين الطرفين، أخبر بلينكن غانتس أنه يعتقد أن تفاصيل استشهاد أبو عاقلة تدل على أن الجنود إما لم يتبعوا التعليمات بفتح النار أو أن التعليمات بفتح النار ليست مناسبة للوضع على الأرض ويجب إعادة النظر فيها.

ورد غانتس على بلينكن قائلا بأن هناك تطورات تجري أحيانا في الميدان، وبالتالي القضية ليست أسود أو أبيض". 

وقال مسؤولون "إسرائيليون" إن النتائج النهائية لتحقيق جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن استشهاد أبو عاقلة ستنشر في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين.

وذكرت مصادر أمريكية أن إدارة بايدن تخطط لمواصلة طرح مطلبها على الاحتلال المتعلق بإعادة فحص تعليمات جيش الاحتلال الإسرائيلي بفتح النار في الضفة الغربية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: