الباحث أبو دياب لـ القسطل: خطوات تهويدية متسارعة في الأقصى في ظل غياب رد الفعل

الباحث أبو دياب لـ القسطل: خطوات تهويدية متسارعة في الأقصى في ظل غياب رد الفعل
الحاخام يهودا غليك في اقتحامات صباح اليوم

القدس المحتلة - القسطل: قال الباحث المقدسي فخري أبو دياب في حديث للقسطل إنه من الواضح أن الاحتلال أطلق يد المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى من أجل تجسيد الرؤية الصهيونية في المسجد الأقصى عبر تهويده خطوة بخطوة.

ولفت أبو دياب إلى أنه في الآونة الأخيرة هناك تسارع في خطوات التهويد، ويتعمد الاحتلال أن يصدر للواجهة المستوطنين الذين يجسدون المخطط الاحتلالي في المسجد الأقصى.

وأضاف أن هناك تسارعا في خطوات التهويد لعدم وجود ردة فعل عربية وإسلامية، وهو ما يمنح المستوطنون الدافع والحافز للخطوات المقبلة بشكل أسرع، وهذا تفسير ما نشاهده الآن في المسجد الأقصى من خطوات تهويدية متسارعة وانتهاكات واستفزازات جديدة.

وأوضح الباحث المقدسي أن الاحتلال أطلق يد المستوطنين لتهويد المسجد الأقصى من خلال خطوات متتالية متدحرجة حتى لا يكون هناك ردة فعل، مع الإشارة إلى أنه يبني كل مشاريعه في المسجد الأقصى والقدس على ردات الفعل، لذلك بدأ بفرض وقائع تهويدية على المسجد الأقصى وإلغاء الوضع القائم بخطوات متسارعة.

جدير بالذكر أنه انتشرت صباح اليوم صور اقتحام شرطة الاحتلال للمصلى القبلي في المسجد الأقصى، إلى جانب مشاهد للحاخام يهودا غليك يستخدم تطبيقاً في هاتفه لتشغيل صوت البوق " الشوفار" خلال اقتحامه المسجد الأقصى.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: