الكشف عن نية الاحتلال إعداد خطة استيطانية لتوسيع الاستيطان في جبل أبو غنيم

الكشف عن نية الاحتلال إعداد خطة استيطانية لتوسيع الاستيطان في جبل أبو غنيم
جبل أبو غنيم

القدس المحتلة - القسطل: أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية عن وجود نية لدى الاحتلال الإسرائيلي لمضاعفة عدد المستوطنين في مستوطنة "هار حوما" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم جنوب شرق القدس، وذلك من خلال إعداد خطة تفصيلية لهذا الغرض.

وأوضحت الصحيفة أن الخطة المنوي إعدادها تتضمن مخططا لإقامة مستوطنة جديدة في مكان ذو أهمية بالغة ومعرف كموقع أثري عالمي حسب "اليونسكو"، في مصاطب قرية بتير، وسيقام الحي الاستيطاني "هار جيلو الغربي" من الجهة الثانية لقرية الولجة المحاذي لـ مستوطنة "هار جيلو".

وسينتج عن المخطط محاصرة الولجة من أربع جهات بجدار الفصل الذي يرتفع لسبعة أمتار، وسيتم بناء 560 وحدة استيطانية كالبناء القائم اليوم في مستوطنة "جيلو".

ويأتي كشف صحيفة هآرتس عن نية الاحتلال تقديم خطة استيطانية في هذه المنطقة، على الرغم من أن متحدثين باسم وزارات الخارجية في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة قد طالبوا في السادس من شهر أيار\مايو 2021 حكومة الاحتلال بالتراجع عن قرارها في بناء 540 وحدة استيطانية في مستوطنة "هار حوما"، مطالبين إياها بالتوقف عن سياستها المتمثلة في التوسع الاستيطاني عبر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: