الاحتلال يُماطل في محاكمة قاتل الشهيد إياد الحلاق

الاحتلال يُماطل في محاكمة قاتل الشهيد إياد الحلاق
الشهيد المقدسي إياد الحلاق

القدس المحتلة - القسطل: عقدت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، اليوم الاثنين، الجلسة الثالثة من جلسات الاستماع لشهود النيابة في ملف الشرطي قاتل الشهيد المقدسي من ذوي الاحتياجات الخاصة إياد الحلاق (32 عامًا).

وقال المحامي الموكل في قضية الحلاق، خالد زبارقة، إن "ستة من شهود النيابة ممن جمعوا الأدلة من مسرح الجريمة والأطباء الذين أشرفوا على عملية تشريح الجثة، إضافة إلى المسؤول في مركز الكاميرات داخل البلدة القديمة بالقدس، أدلوا بشهادتهم اليوم".

وأشار زبارقة في حديثه لـ"القسطل" إلى أن "المحكمة قررت تأجيل الجلسة إلى تاريخ 14 شباط/ فبراير المقبل لاستكمال السماع للشهود، علمًا أن جلستي استماع عُقدتا خلال شهر يناير الجاري"، مضيفًا أنه "من المقرر انعقاد جلسات أخرى مطولة في القضية خلال الأشهر القادمة".

وأردف: "نحن كطاقم دفاع عن إياد الحلاق وعائلته قلقون من السير في المحاكمات، كونه من الواضح أن الاحتلال غير معني بشكل حقيقي بإدانة الشرطي القاتل"، مستدركًا بالقول إن "طريقة إدارة قسم التحقيقات للملف فيها الكثير من الغموض غير المبرر".

يُذكر أن المقدسي إياد الحلاق استشهد بتاريخ 30 أيار/مايو 2020 بالقرب من باب الأسباط (أحد أبواب المسجد الأقصى)، حيث كان في طريقه إلى مدرسته الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

لاحقًا، زعمت شرطة الاحتلال بأنه تم إطلاق النار على الشهيد الحلاق "لوجود سلاح في يده، وعدم الانصياع لأوامر الشرطة بالتوقف".

وكانت النيابة العامة للاحتلال قد قدمت لائحة اتهام بـ"القتل بشكل متهور" ضد الشرطي قاتل الشاب الحلاق يوم 27 شباط/فبراير 2022، إلا أنه لم تجرِ محاكمته حتى اليوم.

. . .
رابط مختصر