اتحاد لجنة أولياء الأمور يحمل الاحتلال المسؤولية..

وفاة 3 أطفال بحادث دهس مروع في مخيم شعفاط

وفاة 3 أطفال بحادث دهس مروع في مخيم شعفاط
الأشقاء المتوفون في الحادث

القدس المحتلة - القسطل: توفي 3 أطفال أشقاء، صباح الخميس، في حادث دهس مروع، وقع في منطقة رأس خميس في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، خلال توجههم إلى مدرستهم. 

وذكرت مصادر طبية أن الأطفال المتوفين هم أشقاء من عائلة الرجبي، وهم كل من: ثائر (4 أعوام)، ومنيسة (3 أعوام،) وسيلينا عصام الرجبي (8 أعوام).

وروى الناشط المقدسي حسن علقم، تفاصيل الحادث لـ"القسطل" أن "مركبة تقودها سيدة دهست الأطفال وهم في طريقهم للمدرسة، بعد فقدانها السيطرة على القيادة".

وأشار علقم إلى أن "هناك الكثير من الحوادث التي تحصل شهريًا في هذا الشارع نتيجة الأخطاء الهندسية الكثيرة ولشدة انحدار الشارع" موضحًا أن "بلدية الاحتلال تهمل إصلاح الشارع".

من جهته، حمّل اتحاد لجنة أولياء أمور مدارس القدس في بيانٍ له، بلدية الاحتلال مسؤولية الحادث.

وقال الاتحاد في بيانه الذي تلقته "القسطل"، إن "الحادث سببه انعدام إجراءات السلامة والأمان، والأرصفة غير المستوية في شوارع المخيم، حيث تقع مسؤولية البنية التحتية على عاتق البلدية التي تجبي الضرائب من الأهالي".

وصرحت عائلة الأطفال المتوفين بأنه سيتم استلام جثمانهم من مستشفى "شعاري تسيدك" نحو الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القدس، والتوجه بهم نحو المقاصد ثم للمسجد الأقصى المبارك، للصلاة عليهم فيه، بعد صلاة العصر. 

يذكر أن الشارع الذي حصلت فيه الحادثة الأليمة غير آمن وتنزلق فيه المركبات بسبب أخطاء هندسية متعددة في بنائه، وإهمال بلدية الاحتلال متابعته منذ ست سنوات.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: