ركلوه على رأسه 20 مرة..قوات الاحتلال تعتدي بالضرب المبرح على أسير مقدسي أثناء اعتقاله

ركلوه على رأسه 20 مرة..قوات الاحتلال تعتدي بالضرب المبرح على أسير مقدسي أثناء اعتقاله
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الاحد، بأن الأسير ريان عتيق (16 عامًا)، من البلدة القديمة في القدس، قد تعرض للضرب المبرح أثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلية"، وذلك خلال اعتقاله من جانب باب حطة حوالي الساعة الواحدة ظهرًا.

وقالت الهيئة لـ"القسطل" أن "الأسير عتيق قد تعرض للضرب أثناء الاعتقال، حيث قام عدد من رجال الشرطة بالهجوم عليه واعتقاله، وقيدت يديه، وعصبت عينيه، ومن ثم تم نقله إلى مركز الشرطة في القشلة بجانب باب الخليل، وحقق معه هناك حوالي 8 ساعات تقريبًا، وأثناء التحقيق معه كان يتعرض الأسير عتيق إلى الضرب المبرح وبشكل تعسفي على رأسه حوالي 20 مرة من قبل أفراد الشرطة، حيث كانوا يرتدون اللباس مدني، وبعدها نقل إلى مركز تحقيق "المسكوبية"، مكث فيه لمدة 25 يوماً، ومن ثم نقل الى سجن الدامون قسم الاشبال".

وأكدت الهيئة أن :جميع الأسرى الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال يتعرّضون لعدة اشكال مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي أثناء عملية اعتقالهم مرورًا بالتحقيق معهم وحتى بقائهم في المعتقلات الإسرائيلية".

يذكر أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" صعدت من أساليب ومعدل التعذيب وسوء المعاملة بحق الأسرى والمعتقلين، ويتعرض مئات المعتقلين للتعذيب والتنكيل، منذ لحظة الاعتقال،  وحتى بعد الزج بهم في السجون.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: