أنهكه العزل الانفرادي..الأسير أحمد مناصرة يعاني من حالة نفسية وصحية صعبة

أنهكه العزل الانفرادي..الأسير أحمد مناصرة يعاني من حالة نفسية وصحية صعبة
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: كشف والد الأسير أحمد مناصرة عن أن نجله يعاني من أوضاع صحية ونفسية صعبة جدًا، جراء خضوعه للعزل الانفرادي.

وقال صالح مناصرة لـ"القسطل" إن "الأسير أحمد مناصرة يقبع في الحبس الانفرادي في سجن الرملة، ويتعرض لأبشع الظروف الصحية والنفسية؛ جراء تعرضه لضغوطات من قبل إدارة السجون، وإجراءات مشددة ومنع تام من الخروج من زنزانته".

وأشار إلى أن "مناصرة بات يعاني من ضعف وصعوبة في النظر رغم صغر سنه، نتيجة حجب أشعة الشمس من الدخول إلى غرفة عزله الانفرادي، كذلك يعاني من حالة رعب وخوف شديدين".

كما أكد أن "إدارة السجون تتعمد إعطاء أحمد أدوية غير معروفة تعمل تعمل على إضعاف وإرخاء أعاصبه، ولا يتم الإفصاح عن حالته الصحية والنفسية الدقيقة" مشيرًا إلى أنه "يحتاج إلى تدخل نفسي عاجل".

وتعرض مناصرة في سجون الاحتلال للضرب المبرح وأصيب بكسور عدة في جسده، كما ويتعرض باستمرار للتعذيب الجسدي والترهيب النفسي.

وجدير بالذكر أن سياسة العزل الانفرادي هي عقاب انتقامي، وإجراء قاسٍ جدًا بحق الأسير في زنازين متسخة، وسط ظروف بائسة جدًا، وحرمانه من الاختلاط مع بقية الأسرى.

يعتبر الأسير مناصرة واحد من أكثر الأسرى الأطفال، الذين تعرضوا لاعتداءات إجرامية وأكثرها قسوة في سجون الاحتلال، وتواصل إدارة السجون احتجازه في العزل الانفرادي، في ظروف قاهرة أدت إلى تفاقم أوضاعه.

يذكر أن الحالات التي تعاني من حالات صحية ونفسية خطرة في تصاعد داخل سجون الاحتلال، جرّاء السياسات التنكيلية والقمعية التي يتعرض لها الأسرى، ومنها سياسة العزل التي تشكل أبرز هذه السياسات وأخطرها.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: