احتجاجًا على رفض بلدية القدس نقل مدرسة السواحرة لمبنى ملائم..اعتصام جماهيري في جبل المكبر

احتجاجًا على رفض بلدية القدس نقل مدرسة السواحرة لمبنى ملائم..اعتصام جماهيري في جبل المكبر
مدرسة السواحرة الثانوية للبنين

القدس المحتلة - القسطل: دعا أهالي جبل المكبر وأولياء أمور طلاب مدرسة السواحرة الثانوية للبنين، للمشاركة في الاعتصام الجماهيري، الذي سيكون يوم غدٍ السبت، الساعة السابعة صباحًا أمام المبنى الجديد الكائن في حي الجعابيص. 

وحول تفاصيل الإضراب، يقول رئيس لجنة أولياء الأمور في جبل المكبر، أحمد جعابيص، إن "الاعتصام يأتي رفضًا لقرارات بلدية الاحتلال الظالمة بحق طلبة مدرسة السواحرة الثانوية للبنين، حيث رفضت البلدية نقل الطلبة إلى مبنى جديد".

وأوضح جعابيص أن "مبنى المدرسة الحالي، يفتقر لكافة مواصفات البيئة الصحية للتعليم والطلاب، حسب شهادات أصحاب الاختصاص في هذا الشأن".

وختم بالقول: "تأكيدًا منا على أحقية أبنائنا الطلبة بالانتقال إلى المبنى الجديد الذي تتوفر فيه كل الوسائل التعليمية والصحية والنفسية، وحتى تصل رسالتنا العادلة ومطلبنا المشروع إلى الجهات المختصة، قررنا الاعتصام غدًا".

يذكر أن المَدرسة غير ملائمة للتعليم، وهي عبارة مبنى مستأجر منذ 20 عامًا، لم يتم ترميمه ولا عمل أي تعديلات عليه طيلة السنوات، وتفتقد إلى أدنى المقومات الصحية والتعليمية للطلاب، حيث لا تحتوي على تهوية صحية وهناك طابقين كاملين تحت سطح الأرض، فيهما الرطوبة عالية لا يمكن التعايش معها.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: