استفزازًا لمطالب مدرسة السواحرة في جبل المكبر ..بلدية الاحتلال تقرر نقل طلبة "البجروت" للمبنى الجديد

استفزازًا لمطالب مدرسة السواحرة في جبل المكبر ..بلدية الاحتلال تقرر نقل طلبة "البجروت" للمبنى الجديد
مبنى مدرسة السواحرة الثانوية للبنين

القدس المحتلة - القسطل: قررت بلدية الاحتلال نقل طلبة المدارس، التي تعلم المنهاج "الإسرائيلي" في جبل المكبر لمبنى جديد.

وكان أهالي بلدة جبل المكبر قد نظموا وقفات احتجاجية، مطالبين نقل طلاب مدرسة السواحرة الثانوية إلى ذات المبنى الجديد، كون المبنى الحالي يفتقر للبيئة الصحية المناسبة.

وقال رئيس لجنة أولياء الأمور في جبل المكبر، أحمد جعابيص، إن "بلدية الاحتلال قد أرسلت رسائل إلى أهالي طلاب المدرسة، التي تعلم بنظام البجروت «الإسرائيلي»، وذلك بدعوتهم لإرسال أبنائهم يوم الاثنين الموافق الـ18 من أيلول/سبتمبر، للشروع بالدراسة في المبنى الجديد".

ودعا جعابيص "للمشاركة بالاعتصام الذي سيلتئم في ذلك اليوم أمام المبنى الجديد الكائن في حي الجعابيص الساعة السابعة صباحًا؛ من أجل إفشال مخطط بلدية الاحتلال".

وأكد أن "على المقدسيين فرض  إرادتهم، دفاعًا عن المدارس الفلسطينية، ليحصلوا على حقهم القانوني والمشروع بنقل طلاب مدرسة السواحرة الثانوية للبنين إلى هذا المبنى".

وختم بالقول: "نؤكد رفضنا التام لتعليم أبنائنا منهاج البجروت «الإسرائيلي»".

يذكر أن مَدرسة السواحرة الثانوية للبنين في جبل المكبر غير ملائمة للتعليم، وهي عبارة مبنى مستأجر منذ 20 عامًا، لم يتم ترميمه ولا عمل أي تعديلات عليه طيلة السنوات، وتفتقد إلى أدنى المقومات الصحية والتعليمية للطلاب، حيث لا تحتوي على تهوية صحية وهناك طابقين كاملين تحت سطح الأرض، فيهما الرطوبة عالية لا يمكن التعايش معها.

وجدير بالذكر أن "لجنة أولياء الأمور طالبت بنقل الطلبة إلى مبنى جديد، إلا أن بلدية الاحتلال استغلت الحاجة ووافقت شريطة أن يتعلم الطلبة منهاج «البجروت» "الإسرائيلي" بدلًا من الفلسطيني.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: