شهيدان وإصابات في مخيم نور شمس بطولكرم

شهيدان وإصابات في مخيم نور شمس بطولكرم
شهيدا مخيم نور شمس في طولكرم


القدس المحتلة - القسطل  أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، فجر اليوم الأحد 24 سبتمبر\أيلول 2023.


واستشهد الشابين أسيد أبو علي (21 عاماً) و عبد الرحمن أبو دغش (32 عاماً) بعد إصابتهما بالرصاص في الرأس، خلال عدوان الاحتلال على طولكرم صباح اليوم.

واقتحمت قوات الاحتلال، مخيم نور شمس الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وأزالت الحواجز عن مدخل المخيم وقامت بتجريف الشوارع، واستمرت العملية لنحو خمس ساعات.


فيما استهدف مقاومون قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة طولكرم، بعبوات شديدة الانفجار، ما أدى إلى إعطاب جرافة لجيش الاحتلال؛
وأصيب جندي صهيوني برصاص المقاومين خلال الاشتباكات التي اندلعت  بجراح متوسطة بحسب المصادر العبرية.

وأعلنت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، حالة الحداد والإضراب التجاري الشامل في المحافظة، ودعت إلى المشاركة في تشييع الشهداء بعد صلاة الظهر في مخيم نور شمس. 
 
كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في مدينة طولكرم الإضراب الشامل حدادًا على أرواح شهداء المخيم. 

نعت فصائلي

وزفت حركة المقاومة الإسلامية -حماس- في بيانٍ لها الشهيدين، وأكدت أن كل محاولات وأد المقاومة ستتحطم وتفشل، وأن المسجد الأقصى وما يتعرض له من انتهاكات سيبقى دافعًا للمقاومين للمزيد من العمل المقاوم، حيّت المجاهدين من فصائل المقاومة كافة، الذين تصدوا للاقتحام الهمجي للمخيم،

ومن جانبها، قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في بيانها: "إن جرائم الاحتلال المستمرة والمتصاعدة بحق شعبنا لن تمر دون رد، وأن الاحتلال سيدفع ثمنًا غاليًا بمزيدٍ من تصعيد عمليات المقاومة التي تستهدف العدو ومستوطنيه".

إلى ذلك، أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن "بنادق المقاومين وضربات الثائرين في الضفة الغربية والقدس والداخل وغزة ستظل مشرعة في وجه العدو الصهيوني الصهيوني وقطعان مستوطنيه ولن يتمكن العدو المجرم من إطفاء ثورة شعبنا أو قتل الروح الثورية لديه".

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: