تهديد بالقتل وإجبار على الاعتراف بتهم باطلة..تفاصيل مؤلمة تعرض لها الطفلان الإخوة هارون ومحمود علقم من القدس

تهديد بالقتل وإجبار على الاعتراف بتهم باطلة..تفاصيل مؤلمة تعرض لها الطفلان الإخوة هارون ومحمود علقم من القدس
الإخوة هارون ومحمود علقم

القدس المحتلة - القسطل: كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن تفاصيل مؤلمة تعرض لها الإخوة: هارون علقم (16 عامًا) ومحمود (12 عامًا) من بلدة شعفاط في القدس، أثناء اعتقال قوات الاحتلال لهما والتحقيق معها. 

وأفادت الهيئة بأنه "في الثالث من تموز/يوليو الماضي، قد اقتحمت قوات من شرطة (اليمار) منزل الشقيقين الأسيرين، عند الساعة الرابعة فجرًا، وقامت باعتقالهما؛ حيث قيدوهما وعصبوا أعينهما ثم اقتادوهما إلى الجيب العسكري، وانهالوا عليهما بالضرب بشكل همجي بالأيدي والأرجل والعصي على الرأس وكافة أنحاء الجسد، دون مراعاة لصغر عمرهما".

 وقال والد الأسيرين، هاني علقم لـ"القسطل": "أنزلوا محمود وهارون إلى غرف تحقيق المسكوبية، وأجبروهما الركوع على الركب لمدة ثلاث ساعات، ومنعوهما من الحديث معًا، وإذا حاولا التواصل مع بعضهما كان يتم عقابهما بالضرب".

وذكر أن "عند الساعة الثامنة صباحًا أدخلوهم إلى غرفتي تحقيق منفصلتين".

ونقلًا عن لسان هارون، قال: "حققوا معي من الثامنة صباحًا حتى الخامسة عصرًا ولم أعترف بشيء، فضربوني عقابا لي، وفي اليوم التالي أدخلوني أنا وأخي محمود لنفس غرفة التحقيق، وحققوا معنا في ذات الوقت، ولأني لم أعترف على شيء لم أفعله، أخذوا يضربون شقيقي محمود أمامي ويهددوني به إذا لم أعترف، حيث وضع أحدهم الفرد في رأس أخي وصاح بي وهو يقول اعترف وإلا سنتقتل أخاك محمود، عندها انهرت وبكيت وقلت لهم سأعترف بشرط أن تتركوا أخي وتطلقوا سراحه".

عندها أخرجوا محمود من غرفة التحقيق وأرجعوه إلى غرف المسكوبية، واستمر التحقيق معي حتى التاسعة ليلًا".

وتابع علقم: "قضى محمود ليلة أخرى في سجن المسكوبية، وفي صباح اليوم الثالث، نقل هارون وأخوه محمود إلى المحكمة وخلال الجلسة تم إطلاق سراح محمود وتمديد اعتقال هارون".

بعد انتهاء المحكمة، أرجع المحققون هارون إلى التحقيق في غرف رقم 4، وهددوه إذ لم يكمل اعترافاته كما يشاؤون، فسوف يعيدون اعتقال وتعذيب أخيه. بقي في سجن المسكوبية 25 يوما، بعدها نقل إلى قسم الأشبال/ سجن الدامون.

يقول هارون: "الظروف في سجن المسكوبية صعبة جدًا، حيث يتم الاعتداء علينا بالضرب من قبل السجانين كثيرا، وتم الاعتداء علينا بالضرب لأننا طلبنا الطعام، وسحبونا السجانين من الغرفة إلى العيادة حيث لا توجد كاميرات وهناك تم ضربنا بشكل تعسفي ودون رحمة".

علما أن الشبل هارون علقم يقبع حاليا في سجن الدامون، ولم يصدر بحقه حكم حتى الآن، حيث من المقرر أن تعقد له محكمة بتاريخ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: