الهلال الأحمر: مستشفى القدس في غزة يتعرض لأشرس هجمة على محيطه

الهلال الأحمر: مستشفى القدس في غزة يتعرض لأشرس هجمة على محيطه
مستشفى القدس في غزة

القدس المحتلة - القسطل:  قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيانٍ لها، إن محيط مبنى مستشفى القدس اليوم في غزة، تعرض لأشرس هجمة على محيطه منذ تكثيف قوات الاحتلال استهدافها لمحيط المستشفى منذ أكثر من اسبوع. 

وأضافت: "شهد محيط المستشفى قصف مدفعي وجوي عنيف من جميع الاتجاهات، الأمر الذي أدى الى اصابة 12 من النازحين داخل المستشفى، أربعة منهم بحالة خطيرة جراء الشظايا وتهشم الزجاج". 

ونوهت إلى إصابة مريضين أيضا، أحدهما في قسم العناية المركزة و هو على سرير العناية بحالة خطيرة، و35 اصابة من النازحين المتواجدين في الشارع امام المستشفى، فضلا عن اضرار جسيمة في قسم العناية المركزة في المستشفى والدور الثالث والرابع فيه. 

وأردفت، إلى أن القصف أدى لأضرار جسيمة في 4 مركبات تابعة للجمعية وخروج 2 منهم عن الخدمة،  بالإضافة الى أضرار في خطوط وشبكة المياه في المستشفى والذي ضاعف من معاناة النازحين والطواقم والمرضى في توفير مياه الاستخدام. 

وبينت أن القصف المدفعي العنيف يتواصل بجوار المستشفى من جميع الجهات، مما أدى إلى إغلاق معظم الطرق المؤدية للمستشفى، "وصعوبة بالغة جدا تواجه الطواقم العاملة في أداء مهامها الانسانية، وتحديدا حركة مركبات الاسعاف في الوصول الى نداءات المستغيثين من المواطنين". 

وختمت البيان بقولها: "إن القصف الإسرائيلي لمحيط المستشفى بات شبه متواصل على مدار الساعة ليلا ونهارا وفي كل مرة يقترب أكثر فأكثر من مبنى المستشفى، ما يهدد بامكانية استهداف المباشر للمستشفى في الساعات القادمة". 

وناشدت جمعية الهلال الفلسطيني المجتمع الدولي التدخل العاجل والفوري لحماية طواقمها العاملة في مستشفى القدس وحوالي 500 مريض واكثر من 14000 نازح غالبيتهم من الأطفال والنساء.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: