قوات الاحتلال تعتقل عدة شبان في مناطق مختلفة من القدس

قوات الاحتلال تعتقل عدة شبان في مناطق مختلفة من القدس
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم الأربعاء (78) مواطنًا على الأقل من الضّفة والقدس، بينهم 17 فتاة (طالبات جامعيات) من الخليل. 


واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، واعتقلت الشاب طارق زياد ريان "19 عامًا"، والفتى محمد لؤي ريان "16عامًا". 


فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقان عمر وعامر الرشق، ومحمد كيالة، والشاب إمام "محمد علي"، خلال اقتحامها مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة. 


واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد السلايمة من منزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.


ومدد الاحتلال اعتقال المقدسي إياد الشلبي ليوم الأحد القادم، عقب اعتقاله من منزله في حي الصوانة بالقدس يوم أمس الثلاثاء.


وأشارت الهيئة إلى أو حملة الاعتقالات، رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، ومصادرة الهواتف، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق النار بشكل مباشر. 


وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن الاحتلال ومع تصاعد حملات الاعتقال بشكل غير مسبوق، كثف من عمليات الاعتقال التي استهدفت كافة الفئات، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية، وشكّلت عملية استهداف الطلبة عبر الاعتقال، إحدى أبرز السياسات الممنهجة والثابتة لدى الاحتلال. 


وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من (2650)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: