المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يعتدي بالضرب على عدد من المرضى والطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي

المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال يعتدي بالضرب على عدد من المرضى والطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: قال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان صحفي، إن جنود جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اعتدوا بالضرب على العديد من المرضى والجرحى والنازحين وعدد من الطواقم الطبية والتمريضية داخل مجمع الشفاء الطبي، وأجبروهم على خلع ملابسهم ووجهوا لهم الإهانة والشتائم، وطلبوا من الطواقم الطبية بالنزول من أماكن عملهم في المباني الطبية من أجل إجراء التحقيق معهم تحت تهديد القتل والسلاح. 

وأضاف، أن جنود جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أخذوا صوراً إنسانيةً لهم لإظهار أنهم جاؤوا لكي يقدموا المساعدة للمستشفى وللمرضى، ولكن بنادقهم وسلاحهم وعتادهم العسكري يؤكد أنهم نزلوا المستشفى لتنفيذ عملية عسكرية في جريمة حرب واضحة تهدد حياة الطواقم الطبية والجرحى والنازحين. 

وأشار إلى أن جيش الاحتلال، قام بطرد عدد من الأطفال وبعض المرضى وألقى بهم في الشارع، وحرمهم من تلقي العلاج وتركهم يواجهوا مصير الموت والقصف والقتل تحت تهديد السلاح والقناصة والطائرات المُسيرة القاتلة. 

وحمل المكتب الاحتلال "الإسرائيلي"، المسؤولية الكاملة تجاه حياة وسلامة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والأطفال الخدج والنازحين، واعتبر ذلك جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: