هيئة الأسرى تنشر خطوات عقابية انتقامية متصاعدة بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال

هيئة الأسرى تنشر خطوات عقابية انتقامية متصاعدة بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر اليوم الاحد، جملة الإجراءات التنكيلية الإضافية التي فرضتها ادارة السجون مؤخرا على الأسرى؛ منذ البدء بالحرب على قطاع غزة بتاريخ السابع من أكتوبر الماضي، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. 

واستعرضت الهيئة في هذا التقرير سلسلة من العقوبات و التضييقات المتبعة بحق الأسرى في السجون، منها: أن الشبابيك في الغرف تبقى مفتوحة 24 ساعة حيث يكون البرد قارص وخصوصا في ساعات الليل، وقد تم سحب الحرامات والملابس من الأسرى. 

وأضافت أن الأطباء لم يزوروا الاقسام منذ اكثر منذ 40 يوما ، على الرغم من أن هناك حالات مرضية حرجة و مزمنة و بحاجة لمتابعة دائمة ، بل تم توقيف الأدوية عن 70 % من المرضى، و الاكتفاء بالمسكنات و بكميات محدودة جدا. 

وأشارت إلى أن الطعام سيء جدا وغير ناضج ورائحته وطعمه كريه جدا والكميات قليلة وغير كافية، بالإضافة إلى الحرمان من الكانتين. 

ونوهت إلى أن إدارة السّجون قررت عدم السماح للأسرى بالخروج ساحة الفورة، وسحب كافة الاجهزة الكهربائية والأغراض الشخصية والملابس والحرامات والمخدات. 

واردفت إلى أن الكهرباء تقطع يوميا من الساعة ال 6 مساء حتى ال6 صباحا، عدا عن الغرف المكتظة جدا، وهناك أسرى ينامون على الارض. 

وبينت أن النقطة الأصعب هي الاعتداءات المتكررة على الأسرى في الغرف على اقل الاسباب وحتى بدون سبب،  والاقتحامات المتكررة لوحدات التفتيش والقمع بشكل وحشي وهمجي.  

وما زال الأسرى محرومين من زيارة المحامين و الأهل، ولا يسمح لهم بشرب المياه المعدنية ، ويتم تعبئة الماء من صنبورة مياه الحمام.

فيما لا يسمح للأسير باقتناء ملابس، باستثناء غيار واحد فقط وملابس داخلية واحدة فقط، واذا اتسخت الملابس يضطر الى غسلها والانتظار حتى تجف لارتدائها مجددا.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: