الحاخام المتطرّف غليك يُطالب المقدسي زعانين بـ “ربع مليون شيقل” كتعويض على ضربه

الحاخام المتطرّف غليك يُطالب المقدسي زعانين بـ “ربع مليون شيقل” كتعويض على ضربه

القدس المحتلة - القسطل: بعد مطالبات المستوطن الحاخام يهودا غليك، المقدسي عرين زعانين بدفع مبلغ 300 ألف شيقل كتعويض له، بحجة الاعتداء عليه أثناء محاولته حضور عزاء الشهيد إياد الحلاق، حكمت محكمة الاحتلال على زعانين بدفع مبلغ 60 ألف شيقل للمتطرف غليك.

بالعودة إلى الحادثة، ففي اليوم الرابع من شهر حزيران/ يونيو من العام الماضي، حاول غليك دخول خيمة عزاء الشهيد إياد الحلاق (من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث استشهد بعدما أطلق عناصر الاحتلال الرصاص عليه أثناء ذهابه لمدرسته قرب باب الأسباط في 30 أيار/ مايو 2020) في حي وادي الجوز بالقدس، حيث استقبله شبّان المدينة بالضرب والرّكل والطرد في الخارج.

مصادر عبرية قالت إن غليك نُقل إلى مشفى “شعاري تصديك” عقب إصابته بجروح في ساقه، بعد رميه على الدرج وصفعه وركله قرب خيمة عزاء الحلاق.

وبعد الحادثة على الفور، اقتحمت شرطة الاحتلال الحي وشنّت حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان، وبعد عدّة أيام، أعلنت عن اعتقال أربعة شبان على خلفية ضرب غليك، من بينهم الشاب زعانين.

بعد فترة من التحقيقات، تم الحكم على زعانين بالسجن لمدة خمسة شهور، رغم عدم اعترافه بكل ما نُسب إليه من تهم تتعلق بضرب غليك، بحسب ما أفاد لـ"القسطل"

وبعدما تم الإفراج عن الشاب المقدسيّ، تفاجأ بتسليمه أوراقًا من محكمة الاحتلال تتعلّق بمطالبة غليك له بدفع مبلغ 300 ألف شيقل تعويضًا على الضرر الذي لحق به في الحادثة.

واليوم، تم الحكم عليه غيابيًا بدفع مبلغ 60 ألف شيقل للحاخام المتطرّف، ويُمكن له الاعتراض على ذلك خلال 45 يومًا فقط.

وتعقيبًا على ذلك، قال زعانين لـ”القسطل”: أنا لا أعترف بمحاكمهم ولا قراراتهم، فأنا لم أفعل شيئًا حتى أقوم بدفع هذا المبلغ للمتطرف غليك”.

وأضاف أنه سيتواصل مع محاميه لمعرفة ماذا يُمكن أن يفعل حيال هذا الأمر.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: