"معسكر القدس أولًا".. فلسطينيون يهيّئون المسجد الأقصى لاستقبال رمضان

"معسكر القدس أولًا".. فلسطينيون يهيّئون المسجد الأقصى لاستقبال رمضان

القدس المحتلة - القسطل: توافد مئات الفلسطينيين صباح اليوم السبت من كافة الأراضي المحتلة عام 48 والقدس المحتلة للمشاركة في معسكر القدس أولًا الـ12 لتهيئة المسجد الأقصى لاستقبال روّاده خلال شهر رمضان المبارك.

وأفاد مسؤؤل قوافل الأقصى أحمد أبو الهيجا لـ”القسطل” أن 200 حافلة وصلت مع ساعات الصباح الباكر لمدينة القدس المحتلة، حيث تم استقبالهم عند منطقة “باب العامود”، وتم توزيع الحلوى والمياه عليهم.

وأضاف أن المئات وصلوا للمسجد الأقصى وشرعوا بعمليات تنظيف منظّمة في مصلّيات وباحات المسجد إضافة إلى المقابر المحيطة بأسواره.

وأشار إلى أن العام الماضي، وبسبب فيروس كورونا، لم يتمكّن أحد من زيارة المسجد الأقصى وتهيئته خلال شهر رمضان المبارك، أما هذا العام فالحمد لله أن رفع عنّا الوباء، حيث أنّ أعداد الإصابات في القدس والداخل في انخفاض شديد.

بدوره، قال الشاب عادل ذياب الذي قدم من بلدة طمرة بالداخل المحتل لـ”القسطل”: “حضرنا اليوم للمسجد الأقصى ككل عام، لتهيئته وتنظيفه، لاستقبال رواده في الشهر الفضيل، من خلال معسكر القدس أولًا”.

وأضاف أن جهود أبناء الداخل المحتل تتكاتف في هذا المعكسر، حيث أن الهدف واحد وهو إحياء الشعائر الدينية في الأقصى، وتربية الجيل الجديد وأطفالنا على روح العطاء، إضافة لغرس حب الانتماء فيهم لهذا الوطن في العمل.

وشارك كذلك عدد من الفلسطينيين في تنظيف مقبرتي اليوسفية و”باب الرحمة” اللتين تُحيطان بأسوار الأقصى.

وخلال النهار، سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات الثقافية ضمن معسكر "القدس أولًا" الـ12.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: