41 إصابة إثر اعتداء الاحتلال على المقدسيين في بابي العامود والساهرة

41 إصابة إثر اعتداء الاحتلال على المقدسيين في بابي العامود والساهرة

القدس المحتلة - القسطل: أوضحت مصادر طبية أن طواقم الإسعاف تعاملت أمس الأربعاء، مع 41 إصابة مختلفة خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين في بابي العامود والساهرة بالقدس المحتلة.

وأوضحت جمعية الأمل للخدمات الصحية لـالقسطلأن طواقمها تعاملت أمس مع 31 إصابة خلال الأحداث التي حصلت في باب العامود وباب الساهرة، من بينها 3 إصابات بالرصاص المطاطي.

وأضافت أن باقي الإصابات تنوّعت ما بين اعتداء بالضرب، وبقنابل الصوت، مؤكدة أنه تم استهداف مُسعفتين أيضًا من طواقم الجمعية.

وأشار إلى أن الطواقم التي يبلغ عددها نحو 25 شابًا وفتاة كانوا في صلاة التراويح بالمسجد الأقصى، وانتقلوا إلى أحداث باب العامود بعدما اعتدت قوات الاحتلال على المقدسيين بقنابل الصوت والمطاط ولاحقتهم بفرق الخيالة. 

من جهتها، أوضحت طواقم الإيمان للخدمات الطبيةلـالقسطل أنها تعاملت مع ثماني إصابات إحداها بالرصاص المطاطي، إلى جانب إصابات جراء الاعتداء بالضرب وقنابل الصوت وحالات سقوط نتيجة الهرب من قوات الاحتلال.

أمّا جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فقط تعاملت مع إصابة واحدة بالضرب على الصدر حيث تم نقلها إلى مشفى المقاصد.

ومنعت قوات الاحتلال، مسعفي الهلال، بحسب ما أفادت الطواقم لمراسلتنا، من التعامل مع إصابة أخرى أو نقلها، حيث تم تم التعامل معها من قبل إسعاف إسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على المقدسيين في باب العامود ومنعتهم من الجلوس على مدرّجه، وذلك لليوم الثاني على التوالي، من خلال إطلاق القنابل والرصاص المطاطي والاعتداء عليهم بالضرب المُبرح.

اقرأ أيضآ: لليوم الثاني .. إصابات واعتداءات واعتقالات في باب العامود

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: