الليلة الماضية.. 100 إصابة إثر اعتداءات الاحتلال في القدس

الليلة الماضية.. 100 إصابة إثر اعتداءات الاحتلال في القدس

القدس المحتلة - القسطل: أُصيب أكثر من 100 فلسطيني جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال ليلة أمس الجمعة في مدينة القدس المحتلة، بحسب مصادر طبية.

وأوضحت جمعية الأمل للخدمات الطبية لـ”القسطل” أن المواجهات التي اندلعت أمس بين المقدسيين وعناصر الاحتلال في بابي العامود والساهرة، أسفرت عن إصابة أكثر من مائة شخص من بينهم نساء وأطفال، إصاباتهم كانت متفاوتة ما بين خفيفة ومتوسطة وخطيرة.

وأضافت أن الاحتلال أصاب نحو 25 شابًا بالرصاص المطاطي، في حين أُصيب نحو 45 شخصًا بقنابل الصوت التي أطلقتها عناصر الاحتلال بشكل مكثّف، أمّا بقية الإصابات توزّعت ما بين إصابات بالهلع والسقوط والاعتداء بالضرب.

يُشار إلى أن تلك المنطقة أصبحت ساحة حرب يومية وثكنة عسكرية لشرطة الاحتلال، بسبب محاولة الأخيرة منع الشبان المقدسيين من الجلوس على مدرج باب العامود، وتفريغه ووضع حواجز حديدية تُعيق وصلوهم إليه، علمًا بأن “باب العامود” عادة ما يكون مُزدحماً في الأيام العادية، وبسبب إجراءات الاحتلال من عمليات التفتيش والتنكيل والاستفزاز أصبح فارغًا من أهل المدينة.

ويشهد “باب العامود” في كل عام من شهر رمضان المبارك تجمّعات للمقدسيين وسط تواجد لبسطات بيع الذرة والحلويات والقهوة والألعاب، كما يتم تقديم عروض للأطفال وحلقات إنشادية، لكنّ شرطة الاحتلال بدأت باستهداف كل تجمع مقدسي يبعث على الفرح في المدينة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: