"الكابينيت" يؤجّل "مسيرة الأعلام".. فماذا عن التهديدات بإقامتها الخميس؟

"الكابينيت" يؤجّل "مسيرة الأعلام".. فماذا عن التهديدات بإقامتها الخميس؟

القدس المحتلة - القسطل: قرّر المجلس الوزاري المصغّر في دولة الاحتلال الكابينيت أمس، تأجيل مسيرة الأعلام في القدس حتى الثلاثاء المقبل، على أن يتم الاتفاق بين شرطة الاحتلال والمنظمين للمسيرة على طريق بديلة لها.

وقالت القناة العبرية الـ12 إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أوضح أنه مصمم على إقامة مسيرة الأعلام قائلًا: يُمنع الاستسلام لحركة حماس، ومن يدّعي أن مسيرة الأعلام تهدف إلى نسف وجود الحكومة مخطئ، من حقنا الاحتفاظ بهذا الحدث.

وقال وزير الأمن الداخلي في دولة الاحتلال أمير أوحانا خلال الجلسة: أنتم تعطون حماس صورة نصر، ليس هذا ما يبدو عليه الردع".

وردّ وزير جيش الاحتلال بيني غانتس قائلًآ: إقامة المسيرة في الوقت الحاضر قد تؤدي إلى تصعيد لسنا معنيين به.

محللون سياسيون فلسطينيون أوضحوا لـالقسطلأن المسيرة ستؤجج الأمور في القدس، وقد يدفع باتجاه أن تنفجر الأوضاع بنحو أوسع، بمعنى أن يكون الانفجار من خلال الاشتباك الجماهيري والشعبي مع المقدسيين.

وأوضحوا أن تهديدات عضوي الكنيست بتسلئيل سموتريتش وايتمار بن غفير في أنهما سيستغلان حصانتهما البرلمانية لقيادة المسيرة، والخروج بها رافعين أعلام الاحتلال في القدس، في عملية استفزازية واضحة لمشاعر شعبنا وأهلنا في العاصمة، سيخلق واقعًا صعبًا، وسيترتب عليه أن تحدث مواجهات ليست بالبسيطة.

وكانت دعوات شبابية قد أُطلقت ما قبل الإعلان عن تأجيل المسيرة حتى الثلاثاء، تدعو أصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة إلى عدم إغلاق أبوابها، وتشكيل لجان شبابية لحمايتهم من أي اعتداء من قبل المستوطنين.

كما دعت شبّان القدس إلى التواجد في باب العامود ومحيطه، ردًا على مسيرة الأعلام التي كان من المقرر إقامتها الخميس وتم تأجيلها، إلّا أن هناك تهديدات بإقامتها كي لا تظهر الأمور على أنها انصياع وخضوع لـالمقاومة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: