بأمر من قائد شرطة الاحتلال.. منع وفد فلسطيني من دخول الشيخ جراح

بأمر من قائد شرطة الاحتلال.. منع وفد فلسطيني من دخول الشيخ جراح

القدس المحتلة - القسطل: منعت شرطة الاحتلال مساء أمس الثلاثاء، وفدًا مشتركًا من مدينتي يافا والقدس من زيارة حي الشيخ جراح المهدد سكانه بالترحيل القسري.

وأفاد عضو هيئة العمل الوطني سليمان شقيرات لـ”القسطل” أن وفدًا فلسطينيًا من مدينة يافا على رأسهم عضو الكنيست سامي أبو شحادة حضر مساء أمس إلى القدس لتفقد أوضاع حي الشيخ جراح، بمشاركة بعض الشخصيات المقدسية.

وأضاف أن شرطة الاحتلال المتمركزة عند مدخل الشيخ جراح منعت الوفد بشكل نهائي من دخول الحي، والتضامن مع سكانه الذين يتعرّضون لانتهاكات الاحتلال اليومية.

وأشار إلى أن عناصر الاحتلال ادّعوا أن المنطقة مغلقة بأمر من قائد شرطة الاحتلال، وكأن الحي تحوّل إلى “سجن”.

أبو شحادة قال عبر صفحته على فيسبوك إن شرطة الاحتلال منعت الوفد من دخول الحيّ كاستمرار للحصار الذي تفرضه على الشيخ جراح منذ أشهر.

وعقّب على ذلك بالقول: رغم بطش الشرطة والمستوطنين، إلا أننا كنا وما زلنا وسنبقى شعب واحد نناضل من أجل ذات القضيّة ضد الظلم والتهويد ولحماية بيوتنا ووجودنا في أرضنا ووطنا.

ودعا كافة الأهل في الداخل المحتل للحضور الدائم في القدس وأحيائها المختلفة، في البلدة القديمة والمسجد الأقصى والشيخ جراح وسلوان، فالقدس ستبقى بوصلة شعبنا وعاصمته الأبدية.

يُشار إلى أن 28 منزلًا في حي الشيخ جراح، يقطنها 500 فلسطيني، سيُقتلعون من أرضهم وبيوتهم بأمر من الاحتلال، لصالح جمعيات استيطانية.

وما زالت حملات التضامن مستمرّة مع عائلات الشيخ جراح المهددة بالترحيل، كما أن اعتداءات الاحتلال لم تتوقف منذ أكثر من شهرين بحق الأهالي وجميع المتضامنين معهم، مستخدمًا في قمعه الرصاص والقنابل والمياه العادمة وغاز الفلفل.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: