141 مستوطناً يقتحمون باحات الأقصى واقتحامات في سلوان وحي الصوانة

141 مستوطناً يقتحمون باحات الأقصى واقتحامات في سلوان وحي الصوانة
القدس المحتلة- القسطل: اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسةٍ مشددة من عناصر شرطة الاحتلال. وأفاد مراسل القسطل أن شرطة الاحتلال سمحت لـ 141 مستوطناً باقتحام المسجد الأقصى عبّر "باب المغاربة"، استمر دخولهم على شكل مجموعات منذ ساعات الصباح، وتجولوا في باحاته.

وأوضحت القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية في مدينة القدس أن المخاطر المحدقة بالأقصى من حيث الاقتحامات الكبيرة والواسعة وبمشاركة المستوطنين، وسماح إحدى محاكم الاحتلال للجماعات التلمودية والتوراتية بإقامة ما يسمى بالصلوات التلمودية الصامتة في ساحات الأقصى، وبما يؤسس لما يسمى بتأسيسالهيكل المزعوم، يؤكد بأن هناك نية لتغيير الأوضاع القانونية والدينية والتاريخية للمسجد الأقصى والعمل على تقسيمه مكانياً، كما حصل في الحرم الإبراهيمي، حتى تأتي الفرصة لبناء الهيكل المزعوم فعلياً بدل المسجد الأقصى.

وفي ذات السياق، انتشرت قوات الاحتلال في حي وادي الربابة ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى. وفي حي بئر أيوب ببلدة سلوان، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المقدسي محمد عبد عودة. كما استدعت مخابرات الاحتلال كل من: عدنان الكركي، وإبراهيم سمرين، وزياد شرف، وفراس الأطرش، وأحمد الطويل للتحقيق، وهم جميعاً من بلدة سلوان. وبالتزامن مع ذلك، اقتحمت مخابرات الاحتلال منزل المقدسي منصور أبو غربية في حي الصوانة بالقدس، وعبثت بمحتوياته. يُشار إلى أن عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بشكل يومي، باستثناء يومي الجمعة والسبت، وخلال جولتين صباحية ومسائية (بعد الظهر). تبدأ تلك الاقتحامات من “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة شرطة الاحتلال بشكلٍ كامل، ضمن جولات في باحات المسجد الأقصى تنتهي عند “باب السلسلة”، ويخرج المستوطنون منه. وتتخلّل تلك الجولات، صلوات للمستوطنين في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة المدجّجة بالسلاح، إلى جانب أداء الصلوات والطقوس التلمودية عند أبواب المسجد الأقصى من الخارج.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *