تُعيل نحو 50 مقدسيًا وعائلاتهم..

قوات الاحتلال تهدم 7 محلات تجارية في شعفاط

قوات الاحتلال تهدم 7 محلات تجارية في شعفاط
جانب من ركام المحلات المهدومة في شعفاط

القدس المحتلة - القسطل: أقدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الأربعاء، على هدم سبع محلات تجارية في بلدة شعفاط شمالي القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وقال أحد أصحاب المحلات المهدومة، التاجر جمعة الرشق، إن "جزءًا من هذه المحلات موجودة منذ نحو 40 عامًا"، لافتًا إلى أن جزءًا منها يعود لعائلته والجزء الآخر لعائلة أخرى.

وبيّن الرشق لـ"القسطل" أن سلطات الاحتلال سلمتهم، يوم الجمعة الماضي، ورقة تفيد بأن عليهم أن يهدموا المحلات قسرًا خلال أسبوع، مضيفًا: "بالطبع نحن نرفض أن نهدم محلاتنا وأملاكنا بأيدينا".

وتابع: "رغم أنه لم يمضِ أسبوع، أيقظونا اليوم فجرًا وقد أحضروا جرافاتهم ومعداتهم وشرعوا بهدم المحلات".

وأشار إلى أنه حاول الحصول على ترخيص أكثر من مرة، "لكن مثل أي مقدسي يواجه هذه المشاكل ويقدم طلبات للرخصة، رفضت طلباتنا أيضًا، وهو أمر أصبح معروفًا بديهيًا".

وأكد الرشق أن "المحلات التي هدمها الاحتلال كانت تعيل خمسين عاملاً وعائلاتهم".

وأردف قائلاً: "ملاحقة الاحتلال لنا -نحن المقدسيين- لم تقف هنا، ولكن الله ميزنا بأن نكون مقدسيين ومرابطين في بلدنا، وسنعيد بناء ما هدموا، وإن هدموه مرة أخرى فسنعيد بناءه في كل مرة".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال نفذت 211 حالة هدم في مدينة القدس المحتلة خلال عام 2022، تشمل منازل ومنشآت تجارية، وبركسات وأسوار، وغيرها، فيما يتهدد شبح الهدم أكثر من 22 ألف منزل خلال العام الجاري، وفق إحصائيات مقدسية.

فيما تشير إحصائيات "القسطل" إلى أن الاحتلال نفذ 30 عملية هدم لمنشآت المقدسيين في مناطق مختلفة من المدينة المحتلة، خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي وحده.

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: